دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية – عمان 2019

لجنة المتابعة لدورة غرب أسيا تجمع مع اللجان الفنية وتقر عددا من البنود

جانب من الإجتماع

 

عمان –
اجتمعت لجنة المتابعة لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثانية برئاسة د. مصباح جعفر امين عام اتحاد غرب أسيا البارالمبي وعضوية السادة جاسر نويران وداوود شحادة بالمندوبين الفنيين لألعاب الكرة الطاولة / السيد عصام الفقير، الكرة الطائرة/ السيد إبراهيم شديفات، رفع الأثقال/ السيد عزام الزعبي، في مقر اللجنة البارالمبية الأردنية صباح اليوم الثلاثاء.
واطلع د. مصباح جعفر مع المندوبين الفنيين على بنود الاجتماع ليتم اعتماد بعض من بنودها، حيث تم الاتفاق على اعتماد نتيجة اللاعب المتوج بإحدى الميداليات دوليا في حال كان اللاعب مسجلا بسجلات الاتحاد الدولي للعبته، وفي حال كان اللاعب ناشئا فإن نتيجته تحتسب في فئة الناشئين دوليا، واعتمد نظام الدوري في حال وجود 3 فرق مع مباراة نهائية للتحديد الأول والثاني، واعتمد نظام الدمج في لعبة كرة الطاولة إذا دعت الحاجة.
وخاطبت اللجان الفنية بعض الاتحادات الغرب أسيوية لتسوية أوضاعها مع الاتحادات الدولية والاسيوية لألعابهم، وتمت مخاطبة دولتي سلطنة عمان واليمن للمبادرة في تسجيل لاعبيهم بالاتحادات الدولية والاسيوية.
وقامت لجنة المتابعة مساء اليوم بجولة تفقدية للملاعب والصالات التي من المقرر أن تحتضن منافسات الدورة.
وتستضيف اللجنة البارالمبية الدورة خلال الفترة من 15-22 أيلول القادم بمشاركة قرابة (700) رياضي ورياضية يمثلون 12 دولة غرب أسيوية هي السعودية، الأمارات، البحرين، الكويت، قطر، سلطنة عمان، اليمن، العراق، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة للأردن يتنافسون على ميداليات (7) ألعاب هي: رفع الاثقال (صالة الأرينا بمدينة الحسين للشباب)، كرة السلة للكراسي المتحركة (صالة الأمير حمزة بن الحسين)، الكرة الطائرة جلوس (صالة قصر الرياضة)، كرة الطاولة (صالة الأميرة سمية بنت الحسن)، كرة الهدف للمكفوفين (مجمع الأمير زيد بن رعد الرياضي)، البوشيا لشلل الدماغي (صالة الجامعة الأردنية)، والعاب القوى (مضمار الجامعة الأردنية).
ومن المقرر أن ينطلق حفل الافتتاح 16 أيلول في صالة الأمير حمزة، على أن يقام حفل الختام الساعة مساء يوم 21 أيلول على الملعب الخارجي لمجمع الأمير رعد بن زيد الرياضي لرياضة المعوقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق