الإعلان عن بدء العد التنازلي لاستضافة الأردن لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية

 

 

شهد مقر اللجنة البارالمبية الأردنية صباح الأربعاء مراسم توقيع اتفاقية التفاهم بين الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب أسيا واللجنة البارالمبية الأردنية وذلك مع بدء العد التنازلي لتنظيم وإقامة دورة العاب غرب أسيا البارالمبية الثانية التي أصبح في حكم المؤكد اقامتها في عمان خلال الفترة من 15-22 سبتمبر من العام القادم 2019. 

دورة العاب غرب آسيا الثانية - عمَان 2019

 ومن المنتظر أن تشهد الدورة مشاركة قرابة (600) رياضي ورياضية يمثلون 12 دولة غرب أسيوية هي السعودية، الأمارات، البحرين، الكويت، قطر، سلطنة عمان، اليمن، العراق، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة إلى الأردن يتنافسون على ميداليات 7 ألعاب هي رفع الأثقال، كرة السلة للكراسي المتحركة، الكرة الطائرة جلوس، كرة الطاولة، كرة الهدف للمكفوفين، البوشيا، وألعاب القوى وينتظر ان تقام على 7 ملاعب وميادين مختلفة داخل محيط مدينة الحسين للشباب والاتحاد الرياضي للشرطة.

وتم التوقيع على اتفاقية التعاون من قبل  الدكتور عبدالرزاق احمد بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لغرب أسيا  والدكتور حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية ، بحضور  الدكتور مصباح ابراهيم جعفر الأمين العام للاتحاد البارالمبي لغرب أسيا، والسكرتير التنفيذي الإداري تامر جودة، إضافة إلى الأنسة مها البرغوثي الأمين العام للجنة البارالمية الأردنية، وأمين الصندوق إبراهيم الحليق، والعضو د. عامر الشعار، والسيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية الأردنية عضو المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد البارالمبي لغرب أسيا عضو لجنة الأشراف والمتابعة، ومدير مجمع الأمير رعد بن زيد السيد داوود شحادة والمحامي غيث زيدان المستشار القانوني للجنة البارالمبية الأردنية.

وخلال مراسم التوقيع والمؤتمر الصحفي أكد الدكتور حسين أبو الرز على قدرة الأردن توفير تنظيم واستضافة مثالية لنسخة مثالية لهذه الدورة التي تقام لأول مرة في الأردن متزامنة مع مرور (20) عاما على استضافة الأردن للدورة الرياضة العربية الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة (دورة الوفاء للحسين) عام 1999.

وكشف خلال المؤتمر الصحفي النقاب عن أن الدورة القادمة ستكون فرصة مثالية لأبطال وبطلات المنطقة لتحقيق أرقام تساعد في منافسات التأهل لبارالمبيك طوكيو 2020.

وأشاد الدكتور عبدالرزاق احمد بني رشيد بدعم إتحاد غرب اسيا للحدث القادم من خلال عملية الاشراف والمتابعة وكذلك بقدرة الكفاءات الأردنية على تحقيق تنظيم مثالي متمنياً التوفيق للفرق المشاركة؛ داعيا وسائل الاعلام الرياضي كافة ابراز البطولة بالشكل الذي يليق بها ومن اجل تسليط الضوء على منافسات البطولة وجوانبها الايجابية.

كما أثنى بني رشيد على الاستعدادات الأردنية المبكرة لاستضافة دورة العاب غرب أسيا والمنتظر أن تشهد مشاركة واسعة وملفتة..

وأكد الدكتور مصباح ابراهيم جعفر  الأمين العام لاتحاد غرب اسيا البارالمبي ان البطولة ستكون إعدادا جيدا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 والتي تقام بالعاصمة اليابانية طوكيو مبينا أنها فرصة لتقف الاتحادات الأعضاء على المستوى الفني والبدني للاعبيها ولاعباتها مؤكداً على أن نجاح الدورة سوف يمثل قوة ودفعة كبيرة للاعبين واللاعبات من أجل تكرار مشهد الإنجازات وحرص اللاعبين على رفع علم دولتهم

وكان وفد الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب أسيا أستثمر فرصة انعقاد المؤتمر الصحفي ومراسم توقيع اتفاقية التفاهم لتكريم رئيس وأعضاء اللجنة البارالمبية الأردنية بدروع وهدايا تذكارية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى