انطلاق فعاليات بطولة غرب آسيا الثانية للبوتشيا بتنظيم نادي مأدبا للإعاقة الحركية

انطلقت في عمان، فعاليات افتتاح بطولة غرب آسيا الثانية للأندية للبوتشيا، والتي ينظمها نادي مأدبا للإعاقة الحركية.

ووفقا لبيان اللجنة البارالمبية الأردنية الخميس، أعلن أمين عمان السابق نضال الحديد الذي رعى حفل الافتتاح الذي احتضنته صالة الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين، مؤكداً دعمه لأنشطة اللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة.

بدوره، أكد رئيس نادي مأدبا عمر نجادا خلال حفل الافتتاح، أن إدارة النادي تضع جميع إمكانياتها لإنجاح البطولة، والعمل على جعلها بطولة تقام كل عام.

ومندوبا عن اتحاد غرب آسيا البارالمبي، تحدث عضو الهيئة التنفيذية في الاتحاد جاسر نويران الذي أكد أن اتحاد غرب آسيا يدعم هذه الأنشطة الرياضية ويشجع الأندية واللاعبين على المشاركة بها، مشددا أن الاتحاد يسعى لاعتماد البطولة في دوراته القادمة كما كان الحال خلال دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية التي احتضنتها العاصمة عمان عام 2019.

وتخلل الحفل، شرح مفصل عن لعبة البوتشيا قدمه من السعودية محسن آل سماعيل، ونفذها على أرض الواقع اللاعبة حنين مجذوبة من الأردن ومحمد جاسم من السعودية.

ويشارك في البطولة 40 لاعباً ولاعبة يمثلون 4 أندية، 3 منها من السعودية وهي نادي الأحساء لذوي الإعاقة، وتبوك لذوي الإعاقة والباحة لذوي الإعاقة بالإضافة إلى نادي مأدبا للإعاقة الحركية منظم البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى